fbpx
التنشيف و فقدان الوزنمقالات

تعرف على 10 علامات تخبرك انك بحاجة الى انقاص وزنك حالا

في بعض الأحيان ، يمكن أن يحدث زيادة في الوزن ببطء وأنت مشغول جدًا في ملاحظة ذلك. أو ، لا ترغب في التفكير في الأمر الآن. ربما حصلت على الكثير لدرجة أنك تخبر نفسك أنك ستأكل بصحة جيدة غدا أو ستبدأ التمرين في الشهر المقبل. وبعد ذلك يحدث: تستيقظ في يوم ما وبالكاد تتعرف على انعكاسك في المرآة. لإزالة أي تخمين ، قمنا بتجميع الأعراض العشرة وعلامات تحتاج إلى انقاص وزنه.

 

  • أنت تعرف فحسب :

ربما تعرف الآن ما إذا كنت بحاجة لفقدان الوزن أم لا. لدينا في كثير من الأحيان الإجابات – علينا فقط أن نكون مستعدين لنقول لأنفسنا الحقيقة. نعم ، قد يكون من الصعب الاعتراف بأنك قد اكتسبت وزناً ، لكن تقييم المكان الذي تتواجد فيه اليوم وقرار البدء في فقدان الوزن يمكن أن يخفف الكثير من التوتر والأمتعة العقلية التي لم تكن تعرف حتى أنك تحملها.

 

  • تجد ممارسة الرياضة صعبة :

إذا كنت لا ترغب في التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية لأنك تعي نفسك من وزنك الزائد ، أو تجد أن ممارسة التمارين في الهواء الطلق صعبة للغاية بسبب وزنك ، فهذه علامات على أن الوقت قد حان لفقدان الوزن. إذا كنت ثقيلًا ، في بعض الأحيان يمكن اعتبار التمرين عقبة بدلاً من الإصلاح. أيا كانت العقبة التي تواجهها – السمنة ، نمط الحياة المستقرة ، قلة المرونة ، قلة اللياقة القلبية الوعائية أو ضعف العضلات – يمكنك التغلب عليها. قرر أن تبدأ بشيء ما – المشي ، تمارين الكرسي ، السباحة. فقط ابدأ.

  • طبيبك يقول أن لديك ارتفاع في ضغط الدم والكوليسترول أو قيل لك إنك مصاب بمرض السكري :

الدهون الزائدة ، وخاصة الدهون في البطن ، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني ، وتؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. والخبر السار هو أن فقدان الوزن يمكن أن يعيد هذه الأرقام إلى مجموعة صحية. ووفقًا للمعهد الامبريكي للقلب والدم والرئة ، فإن الأشخاص غير النشطين أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة ضعف أولئك الذين يكونون أكثر نشاطًا. إذا فقدت وزنك ، يمكنك تجنب عدد لا يحصى من المخاطر المرتبطة بهذه الحالات الطبية. (قد تكون أيضًا قادرًا على تجنب تناول الدواء).

  • انت تشخر :

قد ينتج عن زيادة الوزن في بعض الأحيان توقف التنفس أثناء النوم ، وهي حالة يتوقف فيها التنفس بشكل متكرر لمدة 10 ثوانٍ أو أكثر أثناء النوم. الشخير الصاخب الشبيه باللهجة يمكن أن يكون أحد أعراض توقف التنفس أثناء النوم. ينتج عن هذا الاضطراب نقص الأكسجين في الدم ويمكن أن يوقظ من ينامون طوال الليل. السبب الأكثر شيوعًا لانقطاع التنفس أثناء النوم هو زيادة الوزن والسمنة. إذا شعرت بالتعب في معظم الأيام ، وتم إخبارك بصوت مرتفع في الليل ، فقد تتوقف عن النوم. و قم انقاص وزنك وقد لا تحتاج إلى رؤية أخصائي نوم.

  • أنت تكسب عدة كيلوغرامات كل عام:

هل تتراكم بثبات بضعة كيلوغرامات إضافية كل عام؟ إذا ارتفع وزنك فقط ولم ينخفض ​​أبدًا ، فقد حان الوقت لتخسره.

  • الم في المفاصل :

إذا كانت ركبتيك ووركك وجعك الخلفي ، فهل هذا بسبب الوزن الزائد الذي تحمله؟ يزيد الوزن الزائد عن الضغط على المفاصل ويمكن أن يضعف الأنسجة المحيطة بهم ، مما يجعل ألم المفاصل والحركة غير مريحة.

  • أنت تصنع الأعذار :

البشر متطورون تمامًا في حالة الإنكار ويمارسون الأعذار لتجنب الواقع والخوف. إذا كنت تنفق الكثير من الطاقة لتشرح لنفسك أو للآخرين سبب زيادة وزنك ، ولماذا لا تمارس الرياضة أو كيف تكره الأكل الصحي ، فقد تكون عذرك علامة على أن الوقت قد حان للتغيير. اترك التفسيرات وركز تلك الطاقة على أن تصبح أكثر صحة لك.

  • تواجه صعوبة في صعود الدرج :

إذا لم تكن تشعر بالراحة أثناء السير على الدرج أو القيام بأنشطة كل يوم ، فقد يكون ذلك بسبب زيادة الوزن. أفاد المعهد الوطني للصحة أن القدرة التنفسية تقل كلما زادت وزنك. يمكن أن يترافق ضيق التنفس مع عدم النشاط ، وهي علامة على أن القلب والرئتين لا يحصلان على التمرين الذي يحتاجان إليه للعمل على النحو الأمثل.

  • لاحظت أن ملابسك لم تعد مناسبة :

أوه ، تلك الجينز التي تحبها وامتلكتها إلى الأبد. إذا لم تكن مناسبة بشكل مفاجئ أو ضيقة للغاية ، فقد حان الوقت.

  • أرقامك معطلة:

إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) مرتفعًا وكان محيط الخصر لديك أكثر من 35 بوصة (يقاس بقليل من عظام الفخذ) ، فقد حان الوقت لإسقاط الكيلوغرامات. مؤشر كتلة الجسم هو مقياس لنسبة الدهون في جسمك بناءً على الطول والوزن ويمكنك استخدامه كمقياس لمعرفة ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. احسب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك .

حاسبة السعرات الحرارية

Basal Metabolic Rate

Total Daily Energy Expenditure

ft
in
lbs
lbs
yrs
days
%
%
%
--

BMR

--

TDEE

--

Workout Calories

--

Weight Class

Before using the data obtained using this calculator, please consult with doctor.

هل لديك أي من هذه العلامات التي تحتاجها لفقدان الوزن؟ سواءً كان لديك واحدة أو العديد من هذه العلامات ، قرر السيطرة والبدء في إنقاص الوزن حتى تكون أكثر صحة لك ولعائلتك ولحياتك.

و ان كنت تحتاج الى تمارين رياضية لانقاص الوزن فاليك اكثر من 1200 تمرين مشروح بالخطوات و الصور و بالفيديو كل ما عليك اختيار العضلة و نوع الاداة التي تود استخدامها في التمرين . اضغط هنا للاطلاع على التمارين 

و هنا نختتم مقالتنا حول 10 علامات تخبرك انك بحاجة الى انقاص وزنك حالا ,  إن كان لديك اي اقتراحات أو تساؤل اطرحه علينا عبر التعليقات بالاسفل .

و لا تنسى دعمنا بتعليق محفز أو تساؤل و مشاركة المقالة مع أصدقائك او عبر مجموعة فايسبوك منظم لها لتعم الفائدة .

روابط قد تفيدك

  • انضم لمجموعتنا على الفايسبوك أو تلغرام : يمكنك طرح تساؤلاتك على المجموعة او مساعدة الاخرين بالاجابة عن تساؤلاتهم او نشر منشورات مفيدة . “نحاول بناء مجتمع رقمي رياضي محترم و مفيد”

             رابط الانضمام للمجموعة على الفايسبوك      رابط الانضمام للمجموعة على تلغرام

  • ان اعجبك محتوى الموقع و تريد دعمه سواء ماديا او معنويا او بأي طريقة , فقد خصصنا صفحة فيها العديد من الخيارات لدعم المحتوى و تحفيزنا لتقديم الافضل لك. “اضغط هنا
  • اشترك بالنشرة البريدية للمدونة لكي تتوصل بجديد المقالات على المدونة  “اضغط هنا للاشتراك ” أو تفعيل اشعارات المتصفح لكي يصلك اشعار بأي تحديث في المدونة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تحجب الاعلانات التي تساهم في تطوير محتوى المدونة

مرحبا، لاحظنا انك تستخدم مانع إعلانات (Adblocker)، نعلم انك لا تحب الإعلانات، و نحن لا نوفر الا بعضها في هذه الصفحة، ما ستقرأه الآن قد إشتغل عليه أزيد من شخص في الكتابة و التدقيق و التسويق و التصميم و الأرشفة و النشر، و جزائهم الوحيد هو الإعلانات التي ستظهر لك، ففضلا لا أمرا قم بتعطيل مانع الإعلانات حتى نوفر دائما محتوى أفضل . شكرا لك .
error: تنبيه: المحتوى محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية DMCA !!